الرسالة الترحيبية

"... إن الأردن نموذج المثال و القدوة، والذي هو قوام رؤيتنا يحتاج إلى عقلية جريئة تعتمد التغيير الجذري لأساليب التفكير واّليات اتخاذ القرار، لكي نتجاوز الحلول التقليدية والاّنية ونرقى بها إلى خطط و برامج استراتيجية طويلة المدى ترتكز على رؤيتنا لمستقبل هذا الوطن..."

جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

قراءة المزيد
شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية الراعي البلاتيني لمؤتمر المال والاستثمار الافتراضي

ترعى شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية مؤتمر المال والاستثمار الافتراضي الأول خلال الفترة من 12- 13 تموز 2021.

وستشارك شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية بجناحين: جناح لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق و جناح لمنطقة إربد التنموية .

حيث سيعقد المؤتمر الافتراضي الأول برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والذي ستطلقه هيئة الاستثمار تحت عنوان تحفيز الاستثمار في المئوية الثانية، ضمن خطوات الهيئة الهادفة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المستهدفة من خلال استهداف مستثمرين محتملين.

شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية (المملوكة لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي) ستقوم بعرض لأهم مزايا الاستثمار في منطقتي الملك الحسين بن طلال التنموية ومنطقة إربد التنموية وطرح المزايا التنافسية للمنطقتين حيث سيتم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية و البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها هذه المناطق وقدرتها على استقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية.

وتأتي رعاية شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية لهذا المؤتمر إيماناً بأهمية مواصلة عقد المؤتمرات والندوات الاستثمارية التي توفر منصة ملائمة للاطلاع على آخر وأحدث المستجدات في مجال الاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب خصوصاً مع تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على الحركة الاستثمارية في المملكة.

تعتبر منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية و منطقة إربد التنموية من المناطق الرائدة والنموذجية على مستوى المملكة ، حيث تم انشاء هذه المناطق بإرادة ملكية سامية لتكون أول مناطق تنموية في المملكة بهدف خلق بيئة أعمال تنافسية قادرة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال تنفيذ بنية تحتية على أعلى المستويات قادره على استيعاب الاستثمارات مهما كان حجمها ونوعها بالاضافة لتقديم تسهيلات بالدفع وتوفير أفضل الخدمات اللازمة لإقامة هذه الاستثمارات.

وسيقوم بتنفيذ المؤتمر مجموعة آفاق الإعلام والإعلان بالتعاون مع هيئة الاستثمار.

من نحن

تأسست شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية عام 2009 كشركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتكون الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار لتطوير البنية التحتية والخدمات والتسويق لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية / المفرق ومنطقة اربد التنموية واللتان تم اعلانهما كمناطق تنموية اقتصادية خاصة بمبادرات ملكية سامية لغايات المساهمة في اعادة توزيع مكتسبات التنمية وخاصة في المحافظات الواعدة اقتصاديا .

تمتلك الشركة 80% من رأسمال شركة تطوير المفرق والتي تقوم بمهمة المطور الرئيسي لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية / المفرق و 100% من رأسمال شركة تطوير الشمال والتي تقوم بمهمة المطور الرئيسي لمنطقة اربد التنموية.

قراءة المزيد